olmianra

تاريخ BMW Ezlb9t11

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

olmianra

تاريخ BMW Ezlb9t11

olmianra

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

افلام عربي | افلام اجنبي | اغاني وكليبات | برامج | العاب | اسلاميات | مصارعه |افلام انيمى |


    تاريخ BMW

    العربى الصغير
    العربى الصغير
    الاداره
    الاداره


    تاريخ BMW E8s7dt
    عدد المساهمات : 165
    السٌّمعَة : 8
    تاريخ التسجيل : 23/02/2010
    العمر : 29

    قصة تاريخ BMW

    مُساهمة من طرف العربى الصغير الجمعة يوليو 23, 2010 6:11 am

    تاريخ
    BMW





    كانت تسمى شركة BMW سابقا RMW اختصارا لكلمة
    Rapp Motoren Werke نسبة الى كارل راب مؤسس الشركة






    وتم
    تغير اسمها الى الاسم الحالي


    BMW



    عام 1917
    وذلك بعد استقالت كارل راب من الشركة.




    والاسم الحالي
    لشركة هو اختصار لكلمة المانية هي


    Bayerische Motoren Werke



    والترجمة
    العربية للاسم هي : صانع السيارات (المحركات) البافاري





    نسبة
    الى مقاطعة بافاريا الالمانية وهي مقر الشركة ومنشأها






    تاريخ
    الشركة




    تعود اصول شركة BMW إلى 1913، عندما بدأ مهندس
    بفاري يسمى Karl Rapp ببصناعة محرك طائرة في ميونخ سَمّى Rapp Motoren
    Werke.



    في 1917 لستقال كارل راب من الشركة،وصارت الشركة
    تحت قيادة المهندسِ النمساويِ فرانز جوزيف بوب،الذي غيّرَ اسمَها إلى
    Bayerische Motoren Werke

    وفي نفس السنة تلك قام المهندسِ الرئيسيِ
    ماكس بتصمّيمَ محركَ الطائرة الأول للشركةَ وكان من ستة الإسطوانات وهو ما
    خَلقَ المطلبَ القويَ لمحرّكاتِ بي إم دبليو.

    وعندما مَنعتْ
    معاهدة فرساي 1919 شركات ألمانية مِنْ إنْتاج الطائرات ومحركاتِ الطائرات،
    نَقلَت بي إم دبليو إلى عَمَل مكابح هوائية لسياراتِ السكةِ الحديد.
    في
    عام 1923 قام ماكس بتطوّيرَ دراجة الشركةَ البخاريةَ الأولى ،R32 النموذج
    الذي حَملَ سجلاتَ السرعةِ العالميةِ للدراجات البخاريةِ أثناء فترة
    الثلاثيناتِ.
    في 1928 الشركةِ دَخلتْ الشركة عالم السيارات بامتلاك
    Fahrzeugwerke Eisenach (مصنع عربةِ Eisenach)،وهو صانع سيارات صغيرة
    مقرّها في Eisenach، ألمانيا.
    وفي الثلاثيناتِ بدأت بي إم دبليوبإنْتاج
    خَطّ سياراتِ الكبيرة والسيارات الرياضيةِ، وقدّمُ الشركة النموذجَ
    الناجحَ جداً328 (السيارة الرياضيةَ) - في 1936. التي أصبحتْ أسطورة
    السيارات الرياضيةِ . رشّحتْ لسيارةِ القرنِ في 1999.
    بَعْدَ أَنْ
    إنتهتْ الحرب العالمية الثانيةَ في 1945، فكّكتْ قوات التحالفَ مصانعَ
    الشركةَ الرئيسيةَ.
    ثم قدمت الشركة الدراجة البخارية الرخيصة الجديدة
    إلى السوقِ الألمانيةِ في 1948. وعادت الشركةَ إلى الإنتاجِ الآليِ في
    الخمسيناتِ وكانت المبيعاتِ سيّئةِ.
    في الستّيناتِ، ركزت الشركةُ
    ثرواتُها على السيارات الرياضيةِ السيدان وسياراتِ التوارينج المضغوطةِ،
    وهنا
    بَدأَ بالتَنَافُس مع المرسيدسِ في أسواقِ أوروبا والولايات المتّحدة.
    بَلغتْ
    مبيعاتُ بي إم دبليو الأمريكية الذروة في 1986 أدى إنهيار حائط برلينِ
    1989 إلى إزدهار في مبيعاتِ الشركةِ في أوروبا، وفي 1992 باعت الشركة
    البافارية َ أكثر مِنْ المرسيدسِ بنز في أوروبا للمرة الأولى.
    في 1990
    دخول الشركة لسوق صناعة السيارات الانجليزية عن طريق عمل مشترك بشركةِ
    بريتيش أيروسبَيسَ Rolls-Royce ذات المسؤولية العامة لإنْتاج محركاتِ
    الطائرات .
    في 1992 بي إم دبليو بدأ الانتاج لسيارات الشركةِ في
    سبارتانبيرغ، كارولينا الجنوبية، في الولايات المتّحدةِ.


    في
    1994 بي إم دبليو إمتلكت 80 بالمائة مِنْ مجموعةِ روفر الشركة البريطانية
    للسياراتِ الصغيرةِ



    إنّ شعارَ بي إم دبليو
    يرمز نصل مروحةِ أبيضِ، ضدّ سماء زرقاء. يَعْكسُ اصولَ بي إم دبليو كصانع
    محرّكات طائرات عسكريةِ أثناء الحرب العالمية الأولى. هو مثال جيد لشركة
    قوية تَحتفظُ بأفضل تراثِها في الشكلِ (مِنْ تصميمِ الشعارِ المُتميّزِ
    بدون وَضْع تأكيدِ أكثر من اللازمِ على اصولِ الشعارِ بنفسه





    مقر الشركة يقع بميونيخ حيث يقبع هناك متحف BMW احد
    اشهر المتاحف هناك


    تاريخ BMW Bmw_museum

    والأن نستعرض موديلات الشركة بدا من صناعتها

    تاريخ BMW %3Ca%20href=http://www.ferrariownersclub.co.uk/happenings/2002/november/ennstal/BMW-328-(80-hp-1937)---E.-v.jpg"
    alt="" />


    تاريخ الانتاج 1936 اثناء الاولمبياد



    المحرك:-

    السعة 2 لتر
    القدرة 6 سلندر
    جسم خفيف
    ورشيق
    مع مقدمة رائعة كل هذا رشحها لسيارت القرن في عام 99


    ثانيا
    تاريخ الفئة الثالثة


    تاريخ BMW Ralfmichler

    - ظهور أول موديلات الفئة الثالثة تحت إسم رمزي E21
    وكَانت تمتلك محركَ أربعة اسطوانات كما في 316, 318, 320 و320 i.



    1977
    -طهور المحرك ذو الستّة اسطوانات في كل من 320 و323 i



    1979
    - تعديل طفيف على الشكل الخارجي للسيارة



    1981 - ظهور
    الموديل الجديد 315



    1982 - في نهايةِ عام 1982 ظهور E30 و
    كَانتَ متوفرةَ بأربعةاسطوانات كما في 316 / 318 i أَوبستّة اسطوانات 320 i
    / 323 i.



    1985 - إستبدالَ 323 i بموديل جديد هو 325 i
    وكذلك ظهور فئة الديزل الجديدة 324 d وأيضا 325 ix و320 و 325 i كونفرتيبل



    1987
    - تعديل اخر على الشكل الخارجي للسيارة كما قدمت الشركة كلا من 324td
    turbodiesel وأيضا موديل ال Touring



    1990 - في نوفمبر طرحت
    الشركة الموديل الجديد E36 وكَانتَ متوافرة M 40 بأربعة اسطوانات في316 i /
    318 أو M60 بستة اسطوانات في 320 i / 325 i.



    1991 - ظهور
    الـ325 td turbodiesel.



    1992 - طرح الموديل الكوبية من
    الفئة الثالثة .



    1993 - طرح الموديل الكونفيرتيبل الجديد
    وتعديل المحركات الأربعة سلندر في كُلّ الموديلات الىالمحرك الجديد M43
    وكذا ظهور موديلات السيدان والكومباكت .



    1994 - طرح موديل
    318 tds turbodiesel. وإستبدالَ325 i ب 328 i وتوافر موديلات الكونفرتيبل
    باربعة او ستة اسطوانات



    1995- ظهورE36 التوارينج بدلا من
    E30التوارينج



    1996 - ظهور موديل 318 si sedan باربعة
    اسطوانات.



    1997 - ظهور موديل 316 I touring وكذلك 323ti
    Compact



    1998 - طرح الجيل الجديد E46 بمحرك اربعة اسطوانات



    1999
    - طرح الكوبية والتوارينج الجديدة وتقديم 316 i sedanوموديل 330 d بمحرك
    ديزل من ستّة اسطوانات.



    2000 - طرح موديلات E46 convertible
    و أيضا 330 i و330ix.



    ثالثا تاريخ الفئة الخامسة


    تاريخ BMW Family

    1972
    - بداية ظهور الفئة الخامسة عالميا تحت اسم رمزي E12 وتوافرت منها 520
    و520 i بمحرك بأربعة إسطوانات
    1973 - ظهور525 ذي الستّة اسطوانات وكانت
    145 حصان.
    1974 - طرح 518 ذات الأربعة اسطوانات 530 i ذات الستّة
    اسطوانات
    1975 - ظهور فئة 528 بالاسواق
    1976 - تعديل طفيف على
    السيارة واستبدال المحركات من اربعة اسطوانات الى ستة اسطوانات في
    الـ520و520 i
    1981 - طرح الجيل الجديد (E28) وكان يتوافر منها 518 و
    520i و 525i و 528i
    1983 - طرح أول موديلات الديزل من الفئة الخامسة
    الـ524 td. وقدمت ايضا ً 525 e الجديدة.
    1984 - طرح 518i بدلا من
    الـ518.
    1986 - طرح موديل الـ524 d (بدون تربو).
    1988 - طرح الجديد
    الجيل من الفئة الخامسة E34 . و كَانَ متوفرَمنها520 I و 525 i و 530 i
    و535 i. وأيضا الـ524 مع تربو.
    1989 - طرح 518 i الجديدة بمحرك M40
    بأربعة اسطوانات و113 حصان.
    1990 - تعديل المحركات في520 i و525 i الى
    محرك جديد بستة اسطوانات و24 صمام وخروج 530 من خط الانتاج
    1991 - طرح
    الـ525 tds بدلا من الـ524 td.
    1992 - طرح الـ525 ix وموديل التوارينج
    الجديد.
    1993 - طرح المحرك الجديد M43 في كلا من الـ518 i بأربعة
    اسطوانات وفي الـ530 i و540 i ثمانية اسطوانات.
    1995 - ظهور الجيل
    الجديد E39 و كَانَ متوفرَ منة 523 I و 528 I و 525 td و525 tds.
    1996 -
    تقديم الجيل الجديد من 520 I و 535 i و540 i والتوارينج الجديدة
    1998 -
    طرح الـ530 d الجديدة بمحرك ديزلِ ستّة اسطوانات.
    2000 - طرح الـ525 d
    بحرك ديزلِ ستة إسطوانات و 520 d بمحرك ديزلِ أربعة اسطوانات واستبدال 528i
    بالجديدة 530i بمحرك ستة اسطوانات وقدرة 231 حصان
    2001 - تعديل طفيف
    على الشكل الخارجي والمحركات مع أضواء علوية جديدة و شبكة جديدةِ كليةِ
    ومحرك سعة 2.2 لتر


    رابعا تاريخ الفئة السابعة




    - بداية ظهور الفئة السابعة عالميا تحت اسم E23 وكان
    متوافر منه كلا من 728و 730 و 733i بمحرك M30 ذو الست اسطوانات
    1979 -
    موديل الـ728 يطرح بحاقن للوقودِ واستبدالَ الـ730 بموديل 732i و كذلك
    استبدالَ733i بموديل 735 i
    1983 - تعديلات بسيطة على السيارة وظهور
    موديل جديد هو 745i.
    1986 -ظهور الجيل الجديد من الفئة السابعة (E32)
    وتم طرح كلا من 730 i و735 i
    1987 - ظهور الموديلات الليموزين 750i و
    750iL . وكذا 735 iL.
    1992 - استبدالَ 735 i و735 iL بموديل جديد هو 740
    I وتم تعديل المحرك به الى ثمانية اسطوانات و286 حصان
    1994 - طرح الجيل
    الجديد من الفئة السابعة (E38). وكان متوافر بأربعة نماذجِ 730 I و 740 iو
    i750 و 750 iL.
    1996 - ظهور 728 i و728 iL بستّ إسطواناتَ. استبدالَ730
    i و740 i بكلا من 735 i والـ735 iL بمحركات جديدة.
    1997 - ظهور الـ725
    tds.
    1998 - ظهور730 d بمحرك ديزل.
    1999 - ظهور 740 d بمحرك ديزل


    خامسا
    تاريخ الفئة أم




    - ظهور أول أجيال طرازات M
    (E26) بمحرك معدل ستة اسطوانات وقدرة277 حصان و سرعة عليا تبلغ 262
    كيلومتر بالساعة. وصُمّمت M1 َ مِن قِبل Giugiaro وفي السَنَة نفسها طرحت
    E12 M535i باربعة ابواب بستّة اسطوانات وقدرة بلغت 218 حصان.
    1981 -
    توقف انتاج كلا من E26 وE12 M535i
    1983 - ظهور الجيل الجدي من الفئة M
    (E24) وهو M6 بستّة اسطوانات وقدرة بلغت 286 حصان وسرعة عليا بلغت مِنْ 255
    كيلومتر بالساعة وكان كوبية (بابين).
    1984 - ظهور الموديل الجديد من
    (E28) M535i وكانت بستّة اسطوانات وقدرة 218 حصان.
    1985 - ظهور M5(E28).
    وكَانتَ بستّة اسطوانات وقدرة 286 حصان وسرعة قصوى 245 كيلومتر بالساعة.
    1986-
    ظهور M3 (E28) بالأسواق العالمية
    1988 - ظهور الموديل الكاشف
    (الكونفيرتيبل) من M3 وخروج M5 من الإنتاج
    1989 - طرح المحرك الجديد
    لـM3 بقدرة 215 حصان . وتقديم الجيل الجديد من M5 (E43) وكَانتَ 315 حصان
    وسرعة قصوى 250 كيلومتر بالساعة. وخروج M6 من الإنتاج
    1992 - ظهور الجيل
    الجديد من M3 (E36) بستّة اسطوانات و286 حصان ..ومحرك جديد لـM5 بـ340
    حصان.
    1994 - طرح الموديلات الجديدة من M3 الكاشف(الكونفيرتيبل)
    والصالون (السيدان).
    1995 - تعديل بسيط على مقدمة M5 وفي نهاية العام
    خرجت السيارة من الانتاج
    1996 -طرح محرك جديد للـM3 بـ321 حصان.
    1997
    - خروج الـM3 السيدان من الانتاج.
    1998 - طرح الموديل الكوبية وكذا
    الرودستر بستّة اسطوانات و321 حصان و سرعة قصوى 250 كيلومتر بالساعة.وطرح
    الجيل الجديد من M5(E39) بمحرك قوي ثمانية اسطوانات و400 حصان.
    1999 -
    خروج الـM3 الكوبية والكونفيرتيبل من الانتاج.
    2000 - ظهور الجيل الجديد
    من M3 (E46).
    2001 - طرح الموديل الكوبية من الـ M3 بستّة اسطوانات
    و343 حصان. والموديل الكونفيرتيبل يطرح في مايو.


    وأخيرا
    تاريخ الفئة Z




    1987 -
    بداية ظهور الفئة Z (E30) لمحرّكُ E30 325i
    1992 - خروج Z1 من الانتاج.
    1995
    - طرح الـZ3 بمحرك M43 بأربعة اسطوانات 1.8لتر .
    1996 - طرح الموديل
    الاخر من Z3 بسعة 1.9 بـ 16صمام أربعة اسطوانات
    1997 -طرح الموديل
    الأكبر من الـZ3 بسعة 2.8 بستّة اسطوانات و193 حصان.
    1998 - تعديل محرك
    الـ 1.8 الى 118 حصان . وتوافر الموديل الكوبية بسعة 2.8 بستّة اسطوانات و
    193 حصان.
    1999 - طرح الموديل الجديد الـ2.0 بستّة اسطوانات بدلا من
    الـ1.9 بأربعة اسطوانات. وكُلّ النماذج تم تعديلها وبدت اكبر حجما . طرح
    الاسطورة الجديدة Z8 بمحرك جبار من ثمانية اسطوانات و400 حصان والسرعة
    القصوى 250 كيلومتر بالساعة.


    ومن هنا المقال الكامل عن تاريخ الشركة
    الألمانية العريقة BMW وأرجو أن يعجب الجميع


    __________________
    *.*

    BORN TO SPEED

    *.*



    تاريخ BMW 928_2_1101106695

    *.*DON'T TRY TO DRIVING THIS CAR
    YOU WLL BE CRAZY *.*

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 17, 2024 5:21 am